TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الوطني" أفضل مدير للصكوك لعام 2015

"أبوظبي الوطني" أفضل مدير للصكوك لعام 2015
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

أبوظبي ـ مباشر: قال بنك أبوظبي الوطني (NBAD)، المدرج بسوق أبوظبي المالي، إنه تم اختياره أفضل مدير للصكوك من قبل "جلوبال اسلاميك فاينانس العالمية 2015" خلال حفل أقيم في البحرين في 28 سبتمبر 2015.

وأضاف البنك، في بيان صحفي تلقى "مباشر" نسخة منه أنه حصل حتى الآن على 46 جائزة في مجال السندات والصكوك الأمر الذي يجعله أكثر البنوك حصولا على هذه الجوائز في الشرق الأوسط.

وأشار البيان إلى أن جوائز جلوبال اسلاميك فاينانس العالمية تهدف لتكريم الأفراد والمؤسسات الذين ساهموا في تعزيز وتطوير الصيرفة والتمويل الإسلامي، وتعتبر جوائز جلوبال اسلاميك فاينانس العالمية من أهم جوائز الامتياز في مجال التمويل الاسلامي.

وقال أندي كيرنز، المدير العام والرئيس العالمي لبدء اجراءات وتوزيع الديون ببنك أبوظبي الوطني: "ان قيادة أسواق المال الإسلامية هي أساس خطة التمويل لبنك أبوظبي الوطني، حيث سعينا خلال العام الماضي لأن نكون في طليعة المؤسسات الرائدة في الابتكار في مجال الصكوك الدولية".

وخلال الربع الأول من العام 2015، تصدر بنك أبوظبي الوطني المرتبة الأولى عالمياً في قطاع إدارة إصدارات الصكوك الدولية وذلك وفقا لقائمة وكالة بلومبيرغ.

ولعب بنك أبوظبي الوطني دوراً قيادياً في تطوير الصكوك إلى فئة أصول حيث شارك العام الماضي في هيكلة صكوك طيران الإمارات، التي تعد أول صفقة مدعومة من وكالة ائتمان الصادرات البريطانية، وإدارة أول صكوك سيادية من قبل الحكومة البريطانية وهونج كونج، والتي تعد الأولى من نوعها التي تصدرها حكومة غير اسلامية.

كما شارك في اصدار صكوك للعديد من المؤسسات المالية مثل حكومة الشارقة ودبي ورأس الخيمة وجولدمان ساكس ومرفق التمويل الدولي للتحصين والبنك الإسلامي للتنمية وفلاي دبي وإعمار مولز.